تحميل تطبيق سكراتش

3.0.46

يقدم هذا التطبيق العديد من قواعد البرمجة المميزة والتي تستطيع من خلالها بدأ فهم مجال البرمجة بشكل بسيط. فهو يعتبر بدائيات تعليم البرمجة بشكل كبير.
تحميل APK
5.0/5 الأصوات: 1,973
الإصدار
3.0.46
تطوير
5 مايو 2020
المتطلبات
6.0 والأحدث
بحجم
77.4 ميجا بايت
احصل عليه
Google Play

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

تحميل تطبيق سكراتش يعتبر من أفضل التطبيقات التي يمكنك استخدامها في البرمجة وإنشاء ما تريد من بيئات برمجية، فهو يعتبر من أفضل البرامج التي تستطيع من خلالها دخول عالم البرمجيات بشكل واسع بخطوات سهلة وبسيطة.

حيث نجد أن هناك فئة من مستخدمي الكمبيوتر المبتدئين تم تعيينهم مع بعض البرامج والتطبيقات، هذا لأن المستخدمين في هذه الفئة والذين يطلق عليهم أسم (Kiddy Stuff).

فهم لديهم مميزات ومعلومات برمجية أقل من حد التمكن والتخصص من حيث الخبرة، فهم يعتبروا مثل الأطفال مقارنة بفئة المبرمجين المحترفين، ويتخصص هذا البرنامج في حفظ الملفات واسترجاعها وطباعة التقرير لتسهيل مهمتك وما إلى ذلك.

تحميل تطبيق سكراتش

فعلى سبيل المثال يدخل الأشخاص في مجال المحاسبة تحت طائلة برامج المحاسبة مثل SAP، حيث تسمح هذه البرامج للمحاسبين باستبدال عمل الملفات الورقية بنماذج جاهزة معدة مسبقًا، حسب نوع العمل سواء في الصيدلية أو السوق أو في أي مكان آخر.

تحميل تطبيق سكراتش
تحميل تطبيق سكراتش

كما يقتصر دوره بشكل صارم على إدخال بيانات الحساب، وبدلاً من ذلك يقوم البرنامج بكل شيء بدقة وكفاءة، حتى المهنيين الطبيين لديهم برامج يمكن تنزيلها على أجهزة الكمبيوتر التي تسمح للأطباء باستخدام كاميرات الهاتف لإنشاء تنسيقات صور تحاكي أجهزة الإشعاع بسهولة ويسر.

بالنسبة للمجال الهندسي فهو يعتبر من التطبيقات المهمة، ففيما مضى، كان المهندسون المعماريون يستهلكون كميات كبيرة من الورق لتصور ورسم الأبعاد، ولكن مع ظهور CAD وبرامجه، أصبح من الممكن الآن تصميم مبنى كامل بدقة شديدة في غضون ساعات.

ولكن ماذا لو كان الطلب وراء البرنامج قائمًا على المجموعة، أي أنه يخدم هدفًا واحدًا فقط وليس آخر، لذلك فأنت بحاجة إلى برنامج مخصص لأداء مهام محددة تتعلق بمهام محددة أو أجزاء فنية محددة في وظيفة معينة.

بالطبع البرمجة الخاصة مطلوبة لتنفيذ برنامج يحقق الهدف المنشود، وكما تعلم البرمجة ليس بالمهمة السهلة ولكن هناك لغات برمجة سهلة وبسيطة والتي توفر بيئة شبه جاهزة تساعد المبرمجين المبتدئين على تشغيل برامجهم دون تعقيدات، حيث يعتبر تطبيق سكراتش أحد أشهر هذه التطبيقات المتخصصة في مجال البرمجة.

شرح تطبيق سكراتش

تطبيق سكراتش هو بيئة برمجة سهلة وبسيطة الاستخدام، فقد تم تصميم سكراتش لمساعدة المبرمجين المبتدئين على تطوير برامجهم الخاصة، هذا البرنامج مناسب أيضًا للأطفال الذين هم على دراية باتجاهات البرنامج.

كما تم تأسيس التطبيق من قبل شركة (Lifelong-Kindergarten) في جامعة ماساتشوستس في الولايات المتحدة، كما تم تصميمه لتطوير الإبداع والابتكار في قدرات الأطفال والمبرمجين الأوائل.

تحميل تطبيق سكراتش
تحميل تطبيق سكراتش

يمكنك باستخدام تطبيق سكراتش إنشاء ألعابك الخاصة وبرمجتها وسيناريوهات وسرد قصص مقنعة، لأن هذا التطبيق لا يستخدم رمزًا نصيًا لأنه يحتوي على أحرف معقدة، ولكنه يستخدم كيانات رسومية، كل منها يحتوي على جزء معين من التعليمات البرمجية المبرمجة مسبقًا داخله.

وهي أيضًا بيئة برمجة مفتوحة المصدر، وهذا يعني أنه إذا كنت تعرف المزيد عنها، فيمكن لهذا التطبيق فتح وتعديل الكود المدمج لإنشاء أو التعامل مع ما يحتاج إلى تعديل جزئيًا.

طريقة استخدام تطبيق سكراتش

بعد تثبيت البرنامج كل ما عليك فعله هو فتح مشروع جديد والنقر وسحب كيان رسومي جاهز يمكن تجميعه في إنتاج البرنامج، كما يمكنك بعد ذلك إنشاء معاينة للبرنامج لمعرفة ما إذا كان يعمل بالتنسيق الذي تريده.

وبمجرد تهيئة الشكل الذي تريد تصميمة، يمكنك استخراج البرنامج القابل للتنفيذ ومشاركته مع أصدقائك.

تحميل تطبيق سكراتش
تحميل تطبيق سكراتش

مميزات تحميل تطبيق سكراتش

  • سهل وبسيط التعامل معه.
  • من فئة بيئة البرامج مفتوحة المصدر.
  • مجاني تماما.
  • يمكن استخدامه من قبل المبتدئين في عالم البرمجة.
  • يخلق الإبداع والابتكار في ذهن المستخدم ويشجعهم على تنفيذ مشاريعهم البرمجية الخاصة التي تعكس أفكارهم واحتياجاتهم.

اقراء ايضاً عن تحميل لعبة ماي بلاي هوم بلس

تابعنا ايضاً على صفحتنا في الفيس بوك

الصور

الوافدون الجدد

تعديل بعض المشاكل التقنية.

تحديث خادم التطبيق لأداء أكثر تميز.

إضافة بعض الأدوات الحديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *