تطبيق اليوم الوطني السعودي 92

1.0

تطبيق اليوم السعودي الوطني 92، هو اليوم الذي تضخ فيه دماء القوة والفخر. وتتجدد فيه روح الشغف والانتماء. وقد جاء شعار اليوم الوطني السعودي "هي لنا دار" وذلك ليعكس الهوية السعودية، إضافة إلى طموح المملكة المستقبلي.
تحميل APK
5/5 الأصوات: 74,358
الإصدار
1.0
تطوير
2017-09-19
المتطلبات
4.0 والأحدث
بحجم
2 ميجا بايت
احصل عليه
Google Play

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

تطبيق اليوم السعودي الوطني 92، هو اليوم الذي تضخ فيه دماء القوة والفخر. وتتجدد فيه روح الشغف والانتماء. وقد جاء شعار اليوم الوطني السعودي “هي لنا دار” وذلك ليعكس الهوية السعودية، إضافة إلى طموح المملكة المستقبلي.

اليوم الوطني السعودي 92

يختلف اليوم الوطني عن يوم التأسيس، الذي تحتفل به المملكة العربية السعودية في 22 من فبراير من كل عام. 

وتحيي المملكة العربية السعودية، اليوم الوطني 92 احتفالا باليوم الذي تم فيه تسمية البلاد بالمملكة العربية السعودية. 

وقد بدأ الاحتفال به لأول مرة عام 1932، ومنذ عام 2007 أصبح ذلك اليوم عطلة رسمية في البلاد. 

بينما يوم التأسيس هو ذكرى تأسيس الدولة السعودية قبل حوالي 300     عام، حين تولى الإمام محمد بن سعود حكم مدينة الدرعية في منتصف عام 1727، وتحتفل المملكة في هذا اليوم بالإرث الاجتماعي والحضاري للمملكة. 

أهم فعاليات اليوم الوطني السعودي ال 92

تطبيق اليوم الوطني السعودي 92
تطبيق اليوم الوطني السعودي 92

تحتفل المملكة العربية السعودية في يوم 23 من سبتمبر من كل عام، بذكرى اليوم الوطني السعودي، والذي يوثق ذكرى إعلان الملك الراحل عبد العزيز آل مسعود، توحيد المملكة وذلك عام 1932. وتغيير اسمها من مملكة الحجاز ونجد إلى المملكة العربية السعودية. 

إجازة اليوم الوطني 92

سوف يوافق هذا اليوم يوم 23 من سبتمبر لعام 2022. 

وسيكون موعد إجازة اليوم الوطني 92 لطلاب المدارس والجامعات، يومي الأربعاء والخميس الموافق 21 و 22 من سبتمبر وذلك لأن يوم الجمعة هو يوم عطلة رسمية في المملكة. 

إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص

تطبيق اليوم الوطني السعودي 92
تطبيق اليوم الوطني السعودي 92

أما عن موعد إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص وغير الربحي، فسيكون يوم الجمعة 23 من سبتمبر، وذلك وفقا لما أعلنه المتحدث باسم وزارة التنمية البشرية والمواد الاجتماعية.

وقد أوضح أنه وفقا للمادة 24 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل، أنه على كل صاحب عمل التقيد بما ورد في الفقرة الثانية من المادة، والتي بينت أنه في إحدى حالاتها أنه يعوض العامل عن إجازة اليوم الوطني، إذا تداخلت مع الراحلة الأسبوعية بما يعادلها قبل يوم الإجازة أو بعده. 

هوية اليوم الوطني 92

أطلقت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية هوية اليوم الوطني الذي يصادف يوم 23 سبتمبر من كل عام، حيث جاءت الهوية لتتناسب مع مشاريع رؤية المملكة لسنة 2030 وتكونت من شعاريين مدمجين، أحدهما لفظي والآخر فني. 

والشعار اللفظي لهوية اليوم الوطني 92 هو “هي لنا دار”، حيث استلهمت المملكة شعارها الفني من احتضان المملكة لكل من هو على أرضها، وتسخير إمكانياتها لهم. 

وقد صمم الشعار على خريطة البلاد، وكتبت عبارة “هي لنا دار”، بخط الثلث المرسوم على العلم السعودي. كما أنها دعمت التصميم بمجموعة من الألوان العاكسة لعدد من المعاني المرتبطة بالمملكة، كالنمو والأمان والطموح، والعزيمة، والحكمة، والولاء. 

وقد دعت الهيئة العامة للترفيه جميع الجهات الحكومية والخاصة إلى استخدام وتوحيد الهوية المعتمدة لليوم الوطني ال 92 وذلك عن طريق مختلف التطبيقات التي يمكن تحميلها من على جوجل بلاي. 

تطبيق اليوم السعودي الوطني92 

تطبيق اليوم الوطني السعودي 92
تطبيق اليوم الوطني السعودي 92

تطبيق اليوم السعودي الوطني92  يحتوي على: 

  • العيد الوطني في السعودية.
  • تهاني اليوم الوطني السعودي.
  • رسائل اليوم الوطني السعودي. 
  • عبارات اليوم الوطني السعودي. 
  • كما يحتوي تطبيق اليوم السعودي 92 على:
  • خلفيات اليوم الوطني السعودي. 
  • يقدم تطبيق اليوم الوطني السعودي 92، كل ما يتعلق باليوم الوطني السعودي 92، يوم التأسيس، حيث يحتوي تطبيق اليوم الوطني السعودي 92 على فيديوهات اليوم الوطني السعودي، تهاني ورسائل اليوم الوطني السعودي، شيلات اليوم الوطني السعودي، صور اليوم الوطني السعودي، كما يحتوي على: 
  • خلفيات اليوم الوطني السعودي. 
  • خلفيات يوم التأسيس. 
  • عبارات عن اليوم الوطني السعودي 92.

احتفال المملكة العربية السعودية باليوم الوطني السعودي92 

ووفق وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الأحد، تتهيأ مناطق المملكة للاحتفالات الوطنية الكبرى وفي مقدمتها العروض الجوية والبحرية، التي ستنفذها قطاعات عسكرية، ومدنية بمجموعة من المقاتلات والمروحيات والطائرات، المدنية والسفن في واحدا من أكبر العروض الجوية والبحرية التي شهدتها الأيام الوطنية. 

وتشهد عدد من مدن المملكة مجموعة من الحفلات الغنائية  للاحتفال باليوم الوطني في الرياض وأبها والقصيم وجدة والإحساء.

اقرأ أيضًا: تحميل honeygain للاندرويد 2022 احدث اصدار

تابعنا أيضاً على صفحة التواصل الاجتماعي الخاص بنا  فيس بوك

الصور

الوافدون الجدد

إصلاح الأخطاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *